مصراوى
السلام عليكم .. إن كنت من الزوار فرجاء تسجيل عضويتك لتتمكن من الإستفادة من كافة الخدمات .. أما إن كنت من الأعضاء فعليك الدخول بإستخدام إسمك ورقمك السرى
كما نرجوا من السادة الأعضاء إضافة مواضيع جديدة أو المساهمة فى الموضوعات بالرد

مصراوى

الأول فى المنوعات - التكنولوجيا والمعلومات - الإلكترونيات - الرياضة - المرئيات - تعارف - زواج - إسلاميات - ساحة لحوار الأديان - ساحة رياضية - مسابقات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
مصراوى
ثورة قامت بلا هدف تحقق
مكاتب التموين فى جميع الأحياء بدأت فى قبول طلبات الفصل والتحويل من وإلى المحافظة وخارجها
مصراوى جديد (الخميس 6-10-2011)
المجلس العسكرى ... والتحدى الكبير
كل جديد على مصراوى
إدارات التموين تعمل فى خدمة الفصل والنقل من يوم 8 حتى يوم 20 من كل شهر فقط
البراءة تنتظر مبارك ... والحسرة تنتظر الشعب
الجمعة 30سبتمبر إعلان لإنتهاء الطوارئ ... أم بداية لأزمة مع العسكر
ثورة يناير فى مهب الريح
تعليم الإسلام لليهود - بالعبرية..הוראה של האסלאם -
בפעם הראשונה .. מדריך האיסלאם ליהודים ---لأول مرة .. توجيه الإسلام لليهود
בפעם הראשונה .. מדריך האיסלאם ליהודים
الشعب المصرى لا يريد ترك المجلس العسكرى للحكم ولكن يريدوا ترك الشعب يحكم
الشعب يريد إسقاط المجلس العسكرى هو شعار ما بعد ثورة يناير
قمع وقتل وتعذيب هو الشعارالجديد للشرطة والجيش بعد فيديو مثير للغضب
يجب مساندة المجلس العسكرى ... ثم محاسبتة بصفته الحاكم ... ءأنجز أم تخاذل
تجربة ... جديدة
نرجوا من السادة الأعضاء الجدد والزائرين دعم المنتدى من أجل التواصل مع الموقع العالمى فيس بوك ... رجاء نشر آخر الأخبار وأحدث الفيديوهات المتعلقة بمصر الثورة
.........................

شاطر | 
 

 نص خطاب نظيف لمبارك بقبوله رئاسة الجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed alsayed
Admin


عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: نص خطاب نظيف لمبارك بقبوله رئاسة الجمهورية    الإثنين 16 أغسطس 2010, 1:55 pm


سيادة الرئيس محمد حسني مبارك..

.. خالص تمنياتي بالشفاء العاجل والعودة بسلامة الله إلي أرض الوطن.. أما بعد،

تلقيت صباح 6 من مارس 2010 قرار سيادتكم بتكليفي بمهام رئاسة الجمهورية، وفقاً لأحكام نص المادة رقم «82» من الدستور المصري، وذلك خلال المدة التي ستخضع فيها سيادتكم لإجراء جراحة لاستئصال الحوصلة المرارية، في أحد المستشفيات في ألمانيا.. وإذ أتمني مخلصاً لسيادتكم سرعة العودة بسلامة الله إلي أرض الوطن.. أتمني أن يتسع صدر سيادتكم، للاطلاع علي هذه السطور:

.. سيادة الرئيس:

شرفتني سيادتكم باختياري وزيراً للاتصالات في حكومتي الدكتور الجنزوري وعبيد، ثم تفضلت باختياري رئيساً لمجلس وزراء مصر.. ثم رئيساً لمصر بالإنابة.. ورغم أنني كنت منقطع الصلة بالعمل السياسي- طوال حياتي- فإن السنوات التي قضيتها وزيراً ورئيساً لمجلس الوزراء كونت لدي قناعات لم تسمح الظروف بالكشف عنها قبل كتابة هذه السطور.

.. سيادة الرئيس.. انتهي العصر الذي كانت الدنيا يحكمها فيه رأي واحد، أو رجل واحد، أو اتجاه واحد، فآلاف السنين، لم تستطع أن تجمع الناس علي دين واحد، وآلاف السنين لم تظهر للدنيا رجلاً واحداً يؤمن به الجميع، بل حتي الآلهة ظهر لهم من يخالفهم ويكفر بهم، فلا مكان اليوم لآلهة من البشر، إنما الأوطان يجب أن تتسع لكل رأي.

.. سيادة الرئيس.. بت أكثر إيماناً أنه عندما يبدأ الاحتكار تنتهي الحرية، وعندما يغيب التداول السلمي المرن للسلطة، نفتح الأبواب لتبرير العنف، والإرهاب بفعل اليأس.

.. سيادة الرئيس.. في ظل حكومتي أصدرنا قانوناً لمقاومة الاحتكار، لكننا لم نبذل جهداً في مقاومة أن يحتكر فريق من الناس الوطن والوطنية لأنفسهم، ويصبح كل ما عداهم خونة، ومارقين، وجهلة.. فإذا كنا نتفق علي أهمية مناهضة أن يحتكر بعضنا «الدين» لصالحه، وكل من يعارضهم كافر، فيجب أن نقاوم أيضاً من يحتكر «الدنيا» لصالحه، فلا مصلحون إلا هم، ولا مفسدون إلا من يخالفهم في وسائل الإصلاح!! فهذا طغيان يتسمي بأسماء مختلفة، وغرور لحد الجنون يجعل المحتكر يري كل رأس يرتفع في الوطن سهماً مصوباً إليه.

.. سيادة الرئيس.. لقد كلفتني برئاسة مصر، وهذا تكليف وليس تشريفاً.. وقد قررت بهذا الصدد أن أتخذ القرارات الآتية وفقاً لصلاحياتي الدستورية ورؤيتي لصالح هذا الوطن.

.. أولاً: بصفتي رئيساً للجمهورية وإعمالاً لنص المادة رقم «141» من الدستور يعين الرئيس رئيس الوزراء والوزراء.

أ- أعلن عن تعييني حكومة جديدة برئاسة الدكتور محمد مصطفي البرادعي، وأفوضه في اختيار نوابه ووزراء حكومته الانتقالية التي تضطلع بمهام الإصلاح السياسي، والإعداد للانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة، وتنتهي مدتها يوم إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية القادمة في سبتمبر!! .. ب- إعمالاً لنص المادة رقم «139» من الدستور «لرئيس الجمهورية تعيين نائب له أو أكثر، أعلن عن تعييني كلاً من: السيد عمرو موسي- نائباً للرئيس للشئون الخارجية- والسيد نجيب ساويرس- نائباً للرئيس للشئون الاقتصادية- والسيد اللواء عمر سليمان- نائباً للرئيس لشئون الدفاع والأمن- والسيد الدكتور أحمد زويل- نائباً للرئيس لشئون التنمية والتعليم والبحث العلمي». .. ثانياً: إعمالاً لنص المادة رقم «189»، أطلب من الشعب الاستفتاء علي تعديل المواد أرقام «76 و77 و88» من الدستور الحالي بما يكفل لمصر انتخابات نزيهة متكافئة برلمانية ورئاسية، تتاح فيها فرص متساوية لجميع المرشحين وتزيل العقبات في مواجهة هذا الاستحقاق الذي تشتاق إليه مصر وتستحقه.

.. ثالثا: أعلن إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والعفو العام عن جميع المحكوم عليهم في قضايا سياسية وإلغاء جميع الأحكام الصادرة عن القضاء العسكري ضد المدنيين.

.. سيادة الرئيس.. باقة تحوي من الحب أجزله، ومن الشكر أعظمه علي كل ما بذلته خلال 29 عاماً حكمت فيها مصر.

المخلص لمصر أولاً ولسيادتكم د. أحمد نظيف – رئيس الجمهورية بالإنابة- القاهرة في 6 من مارس 2010.

.. هذا هو نص الخطاب الذي لو كنت مكان رئيس الجمهورية أحمد نظيف «يوم 6 من مارس 2010» لأصدرته. وأرسلته مع مخصوص مشفوعاً بباقة ورد للرئيس مبارك.. مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://masrawy.4ulike.com
 
نص خطاب نظيف لمبارك بقبوله رئاسة الجمهورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصراوى :: مصراوى عام :: سياسات مصراوى :: ضد الحكومة-
انتقل الى: